ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد البحث الموسوم (الممارسات التمريضية المبنية على الأدلة لمنع التهاب القسطرة البولية في وحدة العناية المركزة) للطالبة نور جميل كامل.

وهدف البحث إلى التعرف على الممارسات التمريضية حول الوقاية من عدوى القسطرة البولية في وحدة العناية المركزة.

وأظهرت نتائج البحث القسطرة البولية هي من أكثر الإجراءات الطبية شيوعًا ، خاصة في وحدات العناية المركزة، والتي ترتبط بخطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية. استخدام القسطرة هو السبب في أكثر من 70٪ من التهابات المسالك البولية المكتسبة. عادةً ما يتم اتباع الممارسات المقترحة لتسجيل المعلومات العامة للمريض ، وتقنيات الإدخال ، وتقنيات الصيانة ، والوقاية لتقليل عدوى التهابات المسالك البولية المرتبطة بالقسطرة بالمستشفى ، يجب التحقيق فيه لتنفيذ برنامج تعليمي مستهدف حول تقنيات الوقاية من التهاب المسالك البولية المرتبطة بالقسطرة التي تقلل من عوامل الخطر الأكثر تفاقمًا وتتبنى ثقافة أمان مدعومة ببرنامج إجراءات معالجة وتدقيق للمرضى.

واوصى البحث تعليم و تثقيف الممرضين والتقييم اليومي لمؤشرات استخدام القسطرة البولية يؤدي إلى تقليل معدلات استخدام القسطرة وكذلك تقليل كثافة الإصابة بـالتهابات المسالك البولية المرتبطة بالقسطرة البولية والتقدير الذي حصلت عليه الطالبة بدرجة امتياز.

Comments are disabled.