ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد البحث الموسوم (المـــمـــــارسات الـتــمريـضــيـة القـائمـة على الأدلـة حــــول الـــوقـاية من قرحــة الإجــــهـاد لــمرضى الــحالات الــحــرجــــة) للطالبة نور عـــقـيـل عبد العزيز.
وهدف البحث هو البحث عن الـــممارسات الـقائمة على الـأدلة للممرضين حول الـوقاية من قـرحة الإجـــهـاد للمرضى المصابين بأمـراض خـطيـرة .
وأظهرت نتائج البحث استتنجت هذه الدراسة على هـنالـك نـقص في الـوعي فـيمـا يتعـلق بالبدء وأخـتيار العامل والآثار السـلبيـة وكـذلك إنـهاء الـوقـاية من قـرحة الإجهاد في وحدة العناية المركزة والمبادئ التوجيهية لها وكـذلـك وضع الـبروتوكولات الـمؤسسية للـوقـاية من قرحة الإجـهـاد ويـجب أتـخـاذ خـطـوات لـمنع الأستخدام غـير الـمبرر وكـذلـك تعمل قائمة مراجعة وحدة العناية المركزة على تحسين معدل الأستخدام المناسب للوقاية من قرحة الأجهاد لـمرضى وحـدة الـعناية المركزة.
واوصى البحث وضع مبادئ توجيهية على وضع مبادئ توجيهية للرعاية القياسية التي يجب على الممرضين إتـباعـها لـرعـايـة الـمرضى الـذيـن يـعـانـون من قرحة الإجهاد في وحـدة الـعناية الـمركزة وكـذلك إقـامـة دورات تـدريـبيـة لـتثـقـيـف الممرضين حـول كـيفـية رعايـة المرضى الـذين يـعانـون مـن قــرحـة الإجـهـاد فــي وحـدة الـعنايـة الـمركـــزة والتقدير الذي حصلت عليه الطالبة بدرجة امتياز.

Comments are disabled.