ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد الورقة العلمية الموسومة (الممارسات التمريضية المبنية على الأدلة المتعلقة باختلال السوائل والشوارد الكهربائية للمرضى الخاضعين للأنفاذ الدموي ) للطالب بلاسم إبراهيم جاسم .
وهدف البحث الى إلى اكتشاف وبناء الممارسات القائمة على الأدلة للممرضين حول إدارة اختلال توازن السوائل والشوارد للمرضى الذين يخضعون للأنفاذ الدموي. تم بناء نتائج الدراسة بناءً على 10 مقالات ذات صلة. بناءً على نتائج المقالات المنشورة السابقة والتي لها أدلة على إدارة السوائل والشوارد.
وأظهرت نتائج الدراسة يمكن تحقيق إدارة السوائل والشوارد من قبل الممرضات من خلال التقييم الفعال والمستمر للمرضى أثناء جلسات غسيل الكلى. تعتبر المراقبة الفعالة وتعديل السوائل والشوارد من الخطوات الأساسية التي يجب على الممرضين اتباعها أثناء جلسات الانفاذ الدموي للمساعدة في إدارة اختلال توازن السوائل والشوارد الذي يمكن أن يحدث أثناء جلسات غسيل الكلى, يمكن أن يساعد تعليم المرضى حول تقييد السوائل والإلكتروليتات أو الأملاح في السيطرة على عدم التوازن المتوقعات.
واوصت الدراسة وضع مبادئ توجيهية للرعاية القياسية التي يجب على الممرضين اتباعها لرعاية المرضى في وحدات الانفاذ الدموي لتجنب وإدارة المضاعفات وتوفير الرعاية المثلى للمرضى. والتقدير الذي حصل عليه الطالب بدرجة امتياز.

Comments are disabled.