ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد اطروحة الدكتوراة الموسومة (فاعلية البرنامج الإرشادي في أداء المعلمين لتقديم المشورة لتلاميذ المدارس الإبتدائية المصابين بالإضطرابات السلوكية في مديرية تربية الرصافة الأولى ) للطالب علي اعبيد كاظم.
وهدفت الاطروحة الى تقييم أداء المعلمين في تقديم المشورة لتلاميذ المدارس الابتدائية الذين يعانون من الاضطرابات السلوكية في مديرية تربية الرصافة الأولى ، وتحديد مدى فاعلية البرنامج الارشادي في أداء المعلمين في تقديم المشورة لتلاميذ المدارس الابتدائية المصابين بالاضطرابات السلوكية ، والتعرف على الفروق بين أداء المعلمين في تقديم المشورة وخصائصهم الديموغرافية من حيث العمر والجنس ومستويات التعليم وسنوات التوظيف.
كما تضمنت الاطروحة الى ان نتائج هذه المشاركة المتعلقة بالمشاركين في مجموعة الدراسيه قد أظهرت علاقه ايجابية ذو دلالة احصائيه بين (العمر و سنوات التوظيف) واداء المعلمين. واشارة ايضا الى فائده من تنفيذ البرنامج التعليمي، وقد أحدث تغيير في معرفة المشاركين حول جوانب الاضطرابات السلوكية.
اهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة: توصي الدراسة باستخدام البرنامج كأداة فعالة لتدريب المعلمين ، وتحسين أدائهم فيما يتعلق بالاضطرابات السلوكية ، ومعالجة أنظمة دعم الصحة العقلية المدرسية لتعزيز رفاهية التلاميذ ، ودمج خدمات الاستشارة في البيئة المدرسية. والتقدير الذي حصل عليه الباحث بدرجة امتياز.

Comments are disabled.