كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج التعليمي في معارف المعلمين لكشف الحالات المشتبه بها لسوء معاملة الأطفال في المدارس الابتدائية  في مدينة الموصل

ناقش فرع تمريض الاطفال في كلية التمريض جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (فاعلية البرنامج التعليمي في معارف المعلمين لكشف الحالات المشتبه بها لسوء معاملة الأطفال في المدارس الابتدائية  في مدينة الموصل) لطالب الدكتوراه لؤي امجد محمود.

وهدفت الاطروحة  الى تحديد فاعلية البرنامج التعليمي في معارف المعلمين لكشف الحالات المشتبه بها لسوء معاملة الأطفال في المدارس الابتدائية  في مدينة الموصل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تحسناً ملحوظاً في معارف معلمي بعد تنفيذ البرنامج التعليمي . تُظهر قيمة “t” المزدوجة و ANOVA – المقارنة الزوجية أن هناك فروقًا إحصائيًة بين مستوى ما قبل الاختبار وما بعد الاختبار لدرجة المعرفة بين مجموعة الدراسة ومجموعة الضابطة..

 اوصت الدراسة وخلصت الدراسة إلى أن البرنامج التعليمي له تأثير رائع على نتائج المعرفة. يوصي الباحث بضرورة تحسين معرفة المعلمين للكشف عن الحالات المشتبه فيها لسوء معاملة الأطفال ، ومن المهم تطبيق البرامج التعليمية في جميع المدارس الابتدائية في مدينة الموصل لتوسيع هذا البحث حول هذا الموضوع.

Comments are disabled.