كلية التمريض تعقد ندوة الكترونية عن محو الامية الرقمية


كلية التمريض تعقد ندوة الكترونية عن محو الامية الرقمية

عقد فرع تمريض البالغين في كلية التمريض جامعة بغداد بالتعاون مع الوحدة العلمية في الكلية ندوة الكترونية بعنوان (محو الامية الرقمية) على المنصة الافتراضية google  meet  .

قُدمت هذه الندوة من قبل المدرس المساعد صفد رياض عصام ضمن نشاطات الفروع العلمية في خطط الندوات والمؤتمرات للعام الدراسي 2020- 2021.

حضر الندوة اساتذة الفروع العلمية في كلية التمريض وعدد من طلبة الدراسات العليا في الكلية.

تناولت الورشة التعريف بمصطلح الامية الرقمية واسباب التوجه نحو محو الامية الرقمية باستخدام الطرق العلمية المثبتة لا سيما في الظروف الحالية لجائحة كورونا التي ادت الى تقدم كبير في مجال الرقمنة ودورها الفاعل في اسلوب الحياة الجديدة وخاصة فيما يتعلق بالجانب التعليمي والآثار المترتبة على ذلك.

وفي ختام الندوة تم مناقشة المعوقات التي واجهت الطلبة فيما يتعلق بالحياة الرقمية ضمن الجانب التعليمي لغرض العمل على ايجاد الحلول المناسبة لها واختتمت الندوة بتوصيات عدة كان من اهمها تبني برنامج تدريبي لمحو الامية الرقمية، عمل دورات تدريبية لطلبة الدراسات الاولية والعليا حول استخدام المنصات الالكترونية في بداية الفصل الدراسي فضلاً عن تفعيل الاستشارة الرقمية من قبل وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني للاساتذة والطلبة على حد سواء.

Comments are disabled.