كلية التمريض تناقش إضطـراب ألعـاب الإنترنـت

ناقش فرع  تمريض صحة المجتمع في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة ( إضطـراب ألعـاب الإنترنـت بيـن طـلاب المـدارس الاعدادية فـي مديرية تربية الكرخ الاولى : الإنتشـار والعواقـب)   لطالب الماجستير توفيق قدري متعب  .

وهدفت الرسالة الى تحديد اضطراب الألعاب عبر الإنترنت بين طلاب المراهقين : انتشار وعواقب المدارس الإعدادية في مديرية تربية الكرخ الأولى .

أظهرت النتائج أن متوسط العمر (16.93 ± 1.29) ، (51,4%) ذكور ، (40.5٪) في الصف السادس ، (56.3٪) منهم يتمتعون بصحة عامة جيدة ، ومتوسط الوقت الذي يقضونه في ألعاب الفيديو هو ( 1843.52 ± 4814.453) دقيقة ، (75.4٪) منهم يعانون من مشاكل في اللعب ، و (71.5٪) منهم يتمتعون بمستوى معقول من العافية. هناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين خلل تحمل الجلوكوز وكل من التأثيرات النفسية على الصحة ، والآثار الصحية العاطفية ، والآثار الصحية الروحية ، والعافية بشكل عام. هناك فرق ذو دلالة إحصائية في IGDT للطلاب بين مجموعات الصحة العامة الموصوفة ذاتيًا.

و قد أوصت الدراسة بجلسة تدريبية للطلاب حول الآثار الجانبية للألعاب الإلكترونية ، وتقديم المشورة للمراهقين حول التفاعل الاجتماعي مع الأقران والأسرة ، ويجب على الوالدين تقديم الدعم العاطفي للطلاب المراهقين وتوفير احتياجاتهم ، وكذلك رعاية أطفالهم ومراقبتهم. ، ونصح المراهقين بتقليل الوقت الذي يقضونه في الألعاب الإلكترونية وممارسة الرياضة البدنية.

Comments are disabled.