كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج  التعليمي الصحي في ممارسات الأمهات تجاه العناية للأطفال المصابين بحول العيون في مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون في مدينة بغداد

ناقش فرع تمريض الاطفال في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (فاعلية البرنامج  التعليمي الصحي في ممارسات الأمهات تجاه العناية للأطفال المصابين بحول العيون في مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون في مدينة بغداد) لطالبة الماجستير زينب أسد الله مهدي.

وهدفت الرسالة الى تقيم ممارسات الامهات تجاه العناية للأطفال المصابين بالحول, وتحديد فاعلية البرنامج التعليمي الصحي على ممارسات الأمهات تجاه العناية للأطفال المصابين بالحول, ووجود العلاقة بين تأثير البرنامج التعليمي الصحي والخصائص العامة للأمهات.

وأظهرت نتائج الدراسة اظهرت نتائج الدراسة أن هناك اختلافاً كبيرًا بين الاختبارات السابقة واللاحقة في الدراسة في كل الفقرات المتعلقة بممارسات الأمهات فيما يتعلق بالحول, باستثناء الحالة الزوجية. أيظاً أشارت الدراسة الى أن غالبية الأمهات في سن(٢۰-٣۰) سنة, واغلبية المستوى التعليمي  في المرحلة المتوسطة والثانوية.

 اوصت الدراسة بأهمية اجراء المحاظرات التعليمية بأنتظام مع توفير كتيب, صور, فديو, وشرح لبعض التمارين وتشجيع الأمهات على المشاركة في الدورة التدريبية وتوفير المعرفة بحول العين لتحديث ممارساتهن.

Comments are disabled.