كلية التمريض تناقش كفاءة التداخل لتعزيز قرار التطعيم ضد الانفلونزا بين طلاب المدارس الاعدادية

ناقش فرع تمريض صحة المجتمع في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (كفاءة التداخل بواسطة نموذج المعتقدات الصحية ونظرية مركز التحكم متعدد الابعاد في تعزيز قرار التطعيم ضد الانفلونزا بين طلاب المدارس الاعدادية في مدينة الناصرية ) لطالب الماجستير حيدر حميد هليل.

وهدفت الرسالة الى تحديد مدى فعالية نموذج المعتقدات الصحية وموقع التحكم متعدد الأبعاد في التدخل النظري في تعزيز قرار تحصين الأنفلونزا لدى طلاب المدارس الثانوية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الاوساط الحسابية لطلاب المدارس الثانوية (المجموعة التجريبية) قد حسّنت من الحساسية المدرك ، وشدة الإدراك، والفوائد المدركة، والحواجز المدركة، ونموذج المعتقدات الصحية  وموقع التحكم متعدد الأبعاد  بشأن قرار تعزيز التلقيح ضد الأنفلونزا، في حين لم تتحسن الاوساط الحسابية للمجموعة الضابطة  هناك فرق كبير بين الاوساط الحسابية لاختبارات الفترات الثلاثة للمجموعة التجريبية وليس هناك فرق كبير بين الاوساط الحسابية لاختبارات الفترات الثلاثة للمجموعة الضابطة.

اوصت الدراسة بأهمية تعزيز قرار التطعيم ضد الانفلونزا بين طلاب المدارس الاعدادية والتوعية بشأن ذلك من خلال وسائل الاعلام لحث المجتمع على دعم قرار التطعيم.

 

Comments are disabled.