كلية التمريض تناقش تقويم برنامج التحصين الروتيني للطفولة دون خمس سنوات في مراكز الرعاية الصحية الأولية في محافظة صلاح الدين

ناقش فرع تمريض صحة مجتمع في كلية التمريض جامعة بغداد اطروحة الدكتوراة الموسومة (تقويم برنامج التحصين الروتيني للطفولة دون خمس سنوات في مراكز الرعاية الصحية الأولية في محافظة صلاح الدين) لطالب الدكتوراه ماجد محمد حسون.
وهدفت الرسالة الى إلى تقويم تطبيق برنامج التحصين الروتيني للطفولة دون خمس سنوات في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمقارنة بين مراكز الرعاية الصحية الأولية الرئيسية والفرعية فيما يتعلق ببرنامج التحصين الروتيني للطفولة في محافظة صلاح الدين وتحديد مدى رضا الأمهات حول برنامج التحصين الروتيني للطفولة.
بأن برنامج التحصين الروتيني للطفولة دون خمس سنوات يوظف بشكل كافٍ في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الرئيسية وفي بعض مراكز الرعاية الصحية الأولية الفرعية في محافظة صلاح الدين. ووجد أن رضا الأمهات تجاه برنامج التحصين الروتيني للطفولة دون خمس سنوات بأنه أفضل في مراكز الرعاية الصحية الأولية الرئيسية من تلك الموجودة في المراكز الفرعية بالنسبة لتقويم برنامج التحصين الروتيني للطفولة .
أوصت هذه الدراسة بضرورة مراقبة برنامج التحصين الروتيني للطفولة دون خمس سنوات وتقويمه بشكل دوري وعلى أساس منتظم. يجب أن يكون برنامج التحصين الروتيني للطفولة مجهزا بجميع ضرورات الهيكل والمهام والواجبات والمخرجات لفائدة المستخدمين.

Comments are disabled.