ندوة SPA

عقدت كلية التمريض / جامعة بغداد ندوة علميةبعنوان SPA القتها السيدة العميد ا.د. اقبال غانم علي معلة يوم الاربعاء المصادف 4/2/2015 على القاعة الكبرى في كلية التمريض .

SPA   يقصد به المنتجعات الصحية لغرض الاستشفاء الطبيعي وعلاج الروح وتهدئة النفس من ضغوط الحياة اليومية التي يتعرض لها الانسان من خلال العلاج بأنواع عديدة من المساج التي تساعد على الاسترخاء، وحمامات المياه المعدنية التي تساعد على الشفاء من أمراض معينة . وخلال الندوة تطرقت السيدة العميد للمنتجعات الصحيةالموجودة في بلدنا العراق الغير مستغل صحياً كـحمام العليل الذي تعتبر مياهه من أغنى المعان والأملاح التي تفيد الجسم وتشفي من امراض معينه, بالاضافة الى التوجه الحديث في العالم نحو استغلال الطبيعة في الشفاء الجسدي والروحي حيث نرى ان السياح يتجهون نحو البلدان التي تمتاز بالمنتجعات الصحية وان اشهر هذه المنتجعات موجودةفي السويد واما البحر الميت التي تعتبر مياهه غنية بالاملاح المعدنية وتربته التي تستغل لاغراض تجميلية ايضا تم استغلاله كمنتجع صحي في البلدان المطلة عليه كالاردن.

وفي ختام الندوة اشارت السيدة العميد الى اهمية اعطاء جسدنا الحق بالاسترخاء رغم ظروف البلد وظروف العمل حيث انها لاتكلفنا الا عشر دقائق يوميا فلما لانستغلها كطريقة لتقليل الشد النفسي والجسدي .

 

Comments are disabled.