نظمت كلية التمريض في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (.برودة الاطراف ) بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات الأولية والعليا  Google Meet( ..على المنصة الافتراضية

. من قبل الاستاذ الدكتوره حكيمه شاكر حسن في يوم  الاحد   المصادف  18/8/2024 الساعه التاسعه مساءا

و هدفت الورشة .الى التعرف على  برودة الاطراف واسبابها

كما تضمنت الورشة  فيما يلي: اعراض برودة الاطراف

تعتبر برودة القدمين عرضاً بحد ذاته، وقد ترتبط بها أعراض أخرى مثل برودة اليدين، وبرودة الأصابع، وألم القدمين.وينبغي على المريض الحصول على موعد مع الطبيب في أسرع وقت ممكن إن كان يعاني من برودة القدمين بالإضافة إلى الأعراض التالية:

التقرحات على أصابع القدمين والأصابع والتي تستغرق وقتاً طويلاً للشفاء.الإرهاق. تغييرات الوزن. الحمى. ألم في المفاصل.أي تغييرات في البشرة، مثل الطفح جلدي أو سماكة الجلد.

كما يجب على المريض الاتصال بالطبيب على الفور إذا شعر ببرودة القدمين، مع عدم الشعور ببرودة في الجلد عند اللمس. حيث يمكن أن يكون هذا أحد أعراض المشاكل العصبية.

وقد دعت الباحثه  في الورشة بما يلي:

نصائح للتعايش مع برودة القدمين حيث تعد البرودة في القدمين من وقت لآخر أمراً طبيعياً تماماً. لكن، قد تكون الأعراض المستمرة شيئاً يجب مناقشته مع الطبيب، ولكن علاج السبب الأساسي يساعد القدمين على استعادة درجة حرارة أكثر دفئاً.وفي غضون ذلك، يمكن أن يساعد اتخاذ خطوات فورية، مثل ارتداء الجوارب السميكة أو استخدام حمام القدم الساخن، في تدفئة القدمين بسرعة.

Comments are disabled.