نظمت وحدة التعليم المستمر بكلية التمريض جامعة بغداد بالتعاون مع (فرع العلوم الاساسية) ووحدة التعليم المستمر في الجامعة ورشة عمل توعوية حضورية بعنوان (آليات التميز في الأداء الفردي) والتي تأتي ضمن برامج الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي وعلى القاعة الكبرى في الكلية يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2024 م الساعة الواحدة ظهراَ وبحضور عدد من اساتذة وموظفي الكلية ورؤساء الفروع والوحدات .
وحاضرت في الورشة الدكتورة (بشرى علي كاظم) وقدهدفت الورشة الى التعريف الكامل والشامل لمفهوم التميز لغة واصطلاحا واهدافه وثماره التي تعود بالنفع على المؤسسة التعليمية .
وقد تضمنت الورشة عدة محاور هي : مقدمة عن المعنى اللغوي والاصطلاحي للتميز وذكر الايات القرانية التي تضمنت المعاني المختلفة لهذا فيماتضمن المحور الثاني من الورشة المقومات الشخصية التي يتمتع بها الافراد المميزون وشرح وافي لهذه المقومات مع ذكر الامثلة من بيئة العمل فيما تضمن المحور الثالث اهم آليات واستراتيجيات التميز لدى الافراد والتي على اساسها يتم اعتبارهم مميزون عن اقرانهم مثل الالتزام بوقت العمل والعمل بروح الفريق الواحد وانتاج افكار ابداعية لتطوير الاعمال الموكلة اليه مع الدقة والسرعة في الانجاز وغيرها من الاليات التي تم شرحها بالتفصيل ، فيما تضمن المحور الاخير من الورشة اهم الثمار التي يجنيها الافراد المميزون والتي تنعكس على مؤسساتهم .
وقد أوصت المحاضرة في الورشة بضرورة تكرار عقد هذه الورشة على مستويات ثلاث للاساتذة والموظفين والطلبة كل على حدى بداية العام الدرسي الجديد 2024-2025 وعقد دورات تتناول موضوع آليات التميز الفردي بشكل موسع وبمشاركة عدة محاضرين لتثبيت مفهوم التميز لدى المشاركين في حياتهم الاجتماعية والمهنية وعمل اختبارات حية لهم بعد انتهاء الدورة والدعوة الى عمل كرنفال خاص او يوم محدد من كل سنة في كليتنا ( واقترح ان يكون في بداية السنة الدراسية لتكريم الطلبة والموظفين والاساتذة المميزون أي اختيار طالب مميز من كل مرحلة والاستاذ المميز والموظف المميز لكل سنة دراسية وان يتم استضافة المميزون المكرمون للتحدث عن سيرهم واهم انجازاتهم التي صعدت بهم الى التميز عن اقرانهم ونقل تجربة الكرنفال هذه الى تشكيلات اخرى لإنتهاجها كسياق عمل .