اقامت وحدة الارشاد النفسي و التوجيه التربوي في كلية التمريض \ جامعة بغداد ندوة ارشادية لطلبة المرحلة الثالثة حول تعليمات قانون انضباط الطلبة في الحرم الجامعي .

و هدفت الندوة الى تعريف طلبة المرحلة الاولية بقوانين جامعة بغداد التي تحدد سلوكيات الطلبة داخل الحرم الجامعي  والتعامل الاكاديمي بين الطلبة و اعضاء الهيئة التدريسية و الادارية

تم تقديم الندوة من قبل كل من اعضاء  وحدة الارشاد النفسي و التوجيه التربوي \ ا.م.د عذراء حسين شوق و ا.م.د ايمان حسين علوان. حيث تضمنت الندوة استعراض مواد تعليمات انضباط الطلبة في الحرم الجامعي والتي تتكون من 13 مادة اساسية . تم توضيح ما على الطلبة الالتزام به في مؤسسات وزارة التعليم العالي من حيث تجنب المساس بالمعتقدات الدينية و الوحدة الوطنية و المحافظة على المستلزمات الدراسية و ممتلكات الجامعه و الابتعاد عن الدعوة لاي حزب او تنظيم سياسي . كما تم التنويه الى الحالات التي تستوجب اصدار عقوبة التنبية او الفصل المؤقت و النهائي للطالب في حال مخالفة التعليمات.

و في ختام الندوة تم توجية التقدير للطلبة لحسن سلوكهم الجامعي و التزامهم بتعليمات الجامعة و الكلية . كما تم التأكيد على خلق علاقات مهنية جامعية بين الطلبة و اعضاء الهيئة التدريسية لانهم الاساس لبناء مجتمع تمريضي واثق من نفسه و قوي.

Comments are disabled.