نظمت كلية التمريض في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (كيفية كتابة التشخيص التمريضي) و بحضور عدد من طلبة المرحلة الثانية.
و هدفت الورشة الى تدريب الطلبة كيفية استخدام كتاب التشخيص التمريضي والتميز بين التشخيص التمريضي والفرق بينه وبين التشخيص الطبي.
كما تضمنت الورشة محاور عدة اهمها شرح مفصل لطريقة استخدام هذا الكتاب لكتابة المشاكل التي يعاني منها المريض ،ايجاد الحلول المناسبة لحل تلك المشاكل وما معنى PES ودورها في كتابة التشخيص التمريضي.
وقد دعا الباحثون في الورشة على جميع الاساتذة في اثناء القاء المحاضرات وضع مجموعة من التشخيصات التمريضية في نهاية المحاضرة على ان يطلب من كل طالب ايجاد الطرق العلمية لصحيحة لحل هذه المشاكل.