ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تقويم تدابير الممرضين حول إصابات الانف المرتبط بضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر لحديثي الولادة  ) للطالب علي جواد حميد هلال.

وهدفت الرسالة لتقييم التدابير التمريضية حول إصابات الأنف المتعلقة بـضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر في وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفيات مدينة الطب في بغداد وفحص نوع العلاقة بين المتغيرات.

كما تضمنت الرسالة الى  أشارت نتائج الدراسة إلى أن (86.7٪) من الممرضين هم من الإناث ، و (43.3٪) من الممرضين في سن (20-25) سنة ، و (46.7٪) تخرجوا من مدرسة التمريض ، ومعظمهم لديهم سنوات خبرة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (1-5). سنوات. المتوسط الكبير لمعرفة الممرضين هو (83.13) ، الممارسة (60.64) والتقييم العام (71.89) .لخصت نتائج الدراسة إلى أن الممرضين يتمتعون بمستوى عالٍ من المعارف ، ومستوى معتدل من الممارسات حول إصابات الأنف المرتبطة بجهازضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر.

اهم التوصيات التي توصلت اليها  الدراسة: بالمتابعة المستمرة لممارسات الممرضين في رعاية المولود مع ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر. المتابعة المستمرة لممارسات الممرضين في رعاية المولود الجديد الذي يعاني من مضاعفات ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر.  والتقدير الذي حصل عليه الباحث بدرجة امتياز.

Comments are disabled.