كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج التداخلي في معارف وممارسات الملاك التمريضي تجاه الوقاية من مضاعفات القنية الوريدية الطرفية 


كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج التداخلي في معارف وممارسات الملاك التمريضي تجاه الوقاية من مضاعفات القنية الوريدية الطرفية 

ناقش فرع تمريض البالغين في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (فاعلية البرنامج التداخلي في معارف وممارسات الملاك التمريضي تجاه الوقاية من مضاعفات القنية الوريدية الطرفية  في مستشفى الديوانية التعليمي) لطالب الماجستير كرار فالح كرمود النائلي.

وهدفت الرسالة الى تقويم فاعلية البرنامج التداخلي في معارف وممارسات الملاك التمريضي تجاه الوقاية من مضاعفات قنية الوريدية المحيطية  في مستشفى الديوانية التعليمي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أن الملاك التمريضي لديهم معرفة وممارسات ضعيفة تجاه الوقاية من مضاعفات القنية الوريدية الطرفية. بعد تنفيذ البرنامج التدخلي ، كانت هناك تحسينات في معارفهم وممارساتهم مما أدى إلى توفير رعاية تمريضية عالية الجودة في الأقسام الجراحية والطبية.

اوصت الدراسة بضرورة تفعيل دور التعليم الطبي المستمر لإعطاء دورات حول الوقاية من مضاعفات القنية الوريدية المحيطية لجميع طاقم التمريض ، وكذلك تفعيل الدلائل الإرشادية لإدخال القنية الوريدية المحيطية في المؤسسات الصحية والصادرة من مؤسسة الصحة العالمية وكذلك إجراء البحوث المستقبلية لتحسين معارف وممارسات طاقم التمريض حول الوقاية من مضاعفات القنية الوريدية المحيطية.

Comments are disabled.