كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج التعليمي في معارف وممارسات الممرضين حول تقييم هذيان المريض في وحدات العناية الحرجة في مستشفيات بغداد التعليمية

ناقش فرع تمريض البالغين في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (فاعلية البرنامج التعليمي في معارف وممارسات الممرضين حول تقييم هذيان المريض في وحدات العناية الحرجة في مستشفيات بغداد التعليمية) لطالبة الماجستير بدور حسن حمزة.

وهدفت الرسالة الى تحديد فاعلية البرنامج التعليمي في معارف وممارسات حول تقييم هذيان المريض في وحدات العناية الحرجة في مستشفيات بغداد التعليمية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك ارتفاع في مستوى معارف الممرضين المشاركين في البرنامج التعليمي اكثر من المجموعة  الضابطة فيما يتعلق بتقييم الهذيان التي تتضمن معلومات عامة عن الهذيان، تقييم الهذيان، تقييم مستوى المهدئات، الوقاية من الهذيان, ومعالجة الهذيان كما إن فاعلية البرنامج التعليمي المتعلقة بممارسات الممرضين حول تقييم هذيان المريض لها تأثير ايجابي على ممارسات الممرضين مقارنة بالمجموعة الضابطة.

 اوصت الدراسة بأنشاء دورات تدريبية, حلقات دراسية, وتقييم أداء دوري للممرضين حول تقييم هذيان المريض في وحدات العناية المركزة, ومن الموصى به ايضا اجراء دراسات مستقبلية.

Comments are disabled.