الذكرى السنوية الرابعة والخمسون على تأسيس كلية التمريض
 جامعة بغداد


 

برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول اقامت كلية التمريض / جامعة بغداد اليوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من نيسان للعام 2016 حفلها البهيج احتفاءً بمرور الذكرى السنوية الرابعة والخمسون على تأسيس كلية التمريض في العام 1962 على القاعة الكبرى ونادي الكلية واروقتها وحدائقها والفروع العلمية ومختبراتها.

وبحضور السيدة عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتورة اقبال غانم على معلة ومعاوني العميد للشؤون العلمية والادارية ورؤساء الفروع العلمية وتدريسيها وطلبة الدراسات العليا والاولية وبحضور الضيوف الكرام من خارج الكلية افتتحت الاحتفالية المركزية على القاعة الكبرى في مبنى العمادة حيث القت السيدة عميد الكلية كلمتها الافتتاحية مرحبةً بالحضور الكرام بمناسبة مرور 54 عاماً من العطاء والتقدم وجاء بعدها عرض الفلم الصوري عن مختبرات الكلية واروقتها ونشاطات اساتذتها وطلبتها من مؤتمرات وندوات وورش عمل تثقيفية وتوعوية عديدة فضلاً عن أعمالهم التطوعية في زيارة دور الايتام ورعاية المسنين ومخيمات النازحين خدمةً للفرد والاسرة والمجتمع.

وخلال الاحتفالية المركزية قدم أطفال روضة دجلة عروضاً مسرحية مفعمةً بالطفولة وبراءتها وقدمت لهم السيدة عميد الكلية هدايا رمزية وتم بعد ذلك تكريم رؤساء الفروع العلمية وكل من عمل جاهداً خدمة للكلية من اساتذة وموظفين فضلاً عن تكريم الطلبة الرياضيين على جهودهم المبذولة في استحصال الكؤوس والميداليات في مختلف الفعاليات الرياضية لجامعة بغداد وبالتالي رفع اسم الكلية عالياً في محافل الجامعة.

وفي ختام الاحتفالية المركزية توجه الحضور لزيارة متحف الكلية ومكتبتها واروقتها وحدائقها المزينة بالخيم التي تعرض نتاجات الطلبة فضلاً عن نادي الكلية حيث تمركزت فيه وحداتً من كافة الفروع العلمية لتعرض نتاجاتها بمشاركة طلبتها الاعزاء فضلاً عن تزيين الجدار الخارجي للنادي بالمعرض الفني الثالث لطالب الدراسات العليا علي سلام من فرع تمريض البالغين تحت شعار ( شفاء الروح ) والتي تجسد لوحاته التمريض علماً ومهنة.

وتميزت هذه اليوم بإقامة بازار خيري للأعمال اليدوية والاكلات التي تم عملها من قبل تدريسيي الفروع العلمية والتي يعود ريعها الى دعم صندوق ايتام الحشد الشعبي.

وخلال تواجد الضيوف داخل النادي استكمل أطفال الروضة عروضهم المسرحية بعرضٍ مسرحي عن وباء النكاف وكيفية الوقاية منه فضلاً عن الاحتفاء بالانتصارات المتكررة لحشدنا الشعبي وجيشنا الباسل. استكملت بعدها السيدة عميد الكلية والضيوف الكرام جولتهم داخل اروقة الكلية والفروع العلمية حيث كان هناك في كل فرع احتفالية خاصة وعرضاً للدمى التعليمية المستخدمة في تدريب الطلبة وعرض نشاطات الفروع بوسائل مبهجة.

واختتمت فعاليات اليوم بوجبة غداء اقامها فرع تمريض صحة المجتمع حضرها تدريسيو الكلية وموظفيها متمنين اياماً مشرقة للكلية فالتمريض عطاءٌ متجدد في كل مكانٍ وزمان.

Comments are disabled.