ورشة عمل عن فنون الأتيكيت
والتعامل مع الشخصيات الهامه

أقيمت في كلية التمريض جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان فنون الاتيكيت والتعامل مع الشخصيات الهامة من قبل المدرس المساعد نهى عادل ابراهيم عضو وحدة اعلام كلية التمريض ضمن نشاطات التعليم المستمر وجاءت هذه الورشة بعد حضورها لنفس موضوع الورشة في كلية الادارة الاقتصاد / الجامعة المستنصرية.

حضر الورشة عميد الكلية أ.د. اقبال غانم علي معلة و معاون العميد للشؤون العلمية الدراسات العليا أ.د. ربيعه محسن علي ومعاون العميد للشؤون الادارية والمالية أ.د اقبال مجيد عباس وبعض رؤساء الفروع العلمية والمقررين والتدريسيين وموظفوا من مختلف أقسام ووحدات الكلية .

جرى النقاش حول مواضيع الورشة والتي ركزت على أتكيت العمل وكيف يتعامل الموظف بالذوق العام مع الضيف او الزائر او زملائه في العمل كما نوقش كيفية التعامل مع الموظف الغير جيد وكيف يمكن بناء علاقات قوية في مجال العمل.

من ناحية اخرى تفاعل المشاركين في الورشة من خلال طرح اسئلتهم ونقاشاتهم حول موضوع أتكيت استقبال رئيس العمل , اتكيت الانابة في الاجتماعات وادارتها اتكيت الأستقبال والضيافة.

تخللت الورشة تمثيل ادوار لأنواع محددة من موضوع الأتيكيت وكان من ضمنها اتكيت المصافحة, التحية ,الجلوس, التحدث, والاتيكيت في تسليم الشهادات التقديرية في المؤتمرات والندوات.

ختمت الورشة بطرح بعض المواقف الحية التي يمر بها الموظف في اي مؤسسه خلال العمل والتي درجت البعض منها من ضمن فن الأتيكيت والبعض الأخر لا يمثل ذلك وكيف يمكن التعامل مع هكذا سلوك.

ومن الجدير بالذكر أن فن الأتيكيت هو انعكاس لسلوك وتقاليد الفرد يعكس رمز اخلاقي داخلي فهو السلوك الجميل والتصرف المقبول الراقي البالغ في التهذيب الذي يضم العادات والتقاليد لتأمين حسن سير العمل اليومي .

Comments are disabled.