بـتـكـاتـف الجهود
نقلل خطر انتشار الاوبئة الصحية

 

ضمن نشاطات الخدمة المجتمعية التي تبنتها كلية التمريض / جامعة بغداد قدمت المدرس المساعد / طالبة الدكتوراه حوراء حسين غافل محاضرتين توعويتين بعنوان (وباء النكاف )  في يوم الخميس الموافق 24/3/2016 احداهما  للملاك التدريسي و الاخرى لطالبات الصف الخامس العلمي في ثانوية الاسوار للبنات / حي البساتين / الشعب.

وتم من خلال المحاضرتين توضيح اسباب انتشار هذا المرض والفئات العمرية الاكثر عرضة للاصابة به واهم اعراض وعلامات المرض وكيفية الوقاية وتقديم المساعدة والعلاجات التلطيفية للمصابين بالنكاف كون طلبة المدارس هم اكثر عرضة للإصابة بهذا المرض بسبب قلة القاعات الدراسية والتي تؤدي الى زيادة اعداد الطلبة داخل الصف الواحد وعدم وجود التهوية الضرورية في اغلب صفوف المدارس كل هذا يجعل من هؤلاء الطلبة والمدرسات عرضة للإصابة بالمرض.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب الحوار والنقاش في هذا الموضوع والاجابة عن كل التساؤلات المطروحة وقدم الحاضرون الشكر والامتنان وطالبو بزيارات اخرى ومواضيع توعوية اخرى واكدو على احتياجهم لمثل هكذا محاضرات توعوية في مختلف المواضيع الصحية.

للتوعية الصحية دور كبير في الوقاية من الامراض والاوبئة ولتحقيق هدف سامي الا وهو عراق خال من الامراض والاوبئة وليكون مجتمعنا مجتمعا صحيا منتجا يجب ان تتكاتف كل الجهود لتحقيق هذا الهدف.


Comments are disabled.