ترأس عميد كلية التمريض بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور وسام جبار قاسم ،اجتماع لجنة عمداء كليات التمريض في العراق وذلك يوم الخميس الموافق 4/7/2024، والذي عقد في رحاب جامعة الكتاب الاهلية في محافظة كركوك وبحضورعمداء كليات التمريض من الجامعات العراقية الحكومية والاهلية، وناقش الاجتماع العديد من الاعمال المدرجة على جدول الاعمال منها:
- تحليل نتائج الامتحانات التقويمية الوزارية ونسب النجاح .
- تم توجيه الكليات التي نالت نسبة نجاح متدنية في مواد الامتحانات التقويمية بضرورة مراجعة مسببات هذه النتيجة ومعالجة المعوقات ونقاط الضعف ووضع خطة شاملة لرفع نسب النجاح .
- تشكيل لجنة تتولى مهمة تقييم الواقع العلمي والاكاديمي لكليات التمريض في العراق وتحديد نقاط الضعف ووضع الخطة اللازمة لتحسين جودة التعليم وضمن سقف زمني محدد.
- تطوير المناهج الدراسية للعام الدراسي القادم 2024-2025 .
- مناقشة توحيد المنهاج الدراسي لطلبة الدراسات العليا الماجستير لكليات التمريض العراقية ولكافة الفروع العلمية وبالتعاون مع لجنة تطوير وتحديث مناهج كليات التمريض.
- التعاون مع منظمة اليونسكو بشأن تحديث مناهج كليات التمريض للدراسات الاولية والعليا والعمل مع لجنة تطوير وتحديث مناهج وخبرائها.
- الموافقة على اجراء امتحان Evidence Based Exam)) من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكونه احد متطلبات الاعتماد البرامجي.
- كما تم المناقشة في الاجتماع إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية لضمان تخريج ممرضين جامعين مؤهلين وكفوئين قادرين على مواكبة التطورات في مجال التمريض وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى.
- مناقشة أهم وأبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في كليات التمريض في الجامعات العراقية والمستجدات الهادفة إلى تطوير مهنة التمريض ومواكبة التطور العلمي في مجال التمريض على المستوى العالمي والاقليمي .
وعلى هامش الاجتماع منح رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن، السيد رئيس لجنة عمداء الكليات كتاب شكر وتقدير، تثمينا لجهوده في تطويرومتابعة أداء كليات التمريض العراقية وتحسين برامجها وقياس مخرجاتها وملاءمتها للمستجدات العالمية.
من جانبه تقدم السيد رئيس لجنة عمداء كليات التمريض العراقية الاستاذ الدكتور وسام جبار قاسم بالشكر الجزيل لرئاسة جامعة الكتاب على الاستظافة والحفاوة وحسن الضيافة ، ولجميع عمداء كليات التمريض العراقية، والسعي من اجل الارتقاء بالواقع التعليمي في العراق وزيادة الرصانة العلمية .