شاركت لجنة الترقيات العلمية في كلية التمريض بحضور رئيس او أعضاء لجنة الترقيات بورشة عمل بعنوان الترقيات العلمية والذي اقيمت في صباح يوم الاربعاء الموافق ١٠/٧/٢٠٢٤ في رحاب كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم /قسم الرياضيات وعلى قاعة المرحوم دز عريبي الزوبعي، حيث ألقيت الورشة من قبل مسؤول شعبة الترقيات العلمية الأستاذ المساعد الدكتور ديلم كاظم سهيل.
وهدف الورشة الى مناقشة آلية الترقيات العلمية واهم المستجدات والتعليمات الصادرة بخصوص المجلات العلمية وكيفية احتساب نقاط مجموع نقاط الترقية.
وتضمنت الورشة محاور عديدة أهمها مناقشة استحقاق طالب الترقية وحسب المرتبة العلمية والنقاط المطلوبة لكل لقب علمي بالإضافة إلى المجلات العالمية وكيفية احتساب نقاط كل مجلة حسب التصنيف ،والية تقييم البحوث العلمية من قبل الخبراء ،فضلا عن التأكيد على ادراج بحوث الترقية العلمية ضمن خطة البحوث المخططة والمصادقة عليها من قبل رئاسة الجامعة.
واوصت الورشة بالضرورة إلى عقد ورش وندوات بشكل دوري لمناقشة اهم المستجدات والاستماع إلى المعوقات والصعوبات التي تواجه السادة التدريسين أصحاب الترقية العلمية وإيجاد الحلول الملائمة حسب الضوابط والسيقات القانونية

Comments are disabled.