نظمت كلية التمريضي بجامعة بغداد ورشة عمل عن آلية وضع أسئلة الامتحان التقويمي للعام الدراسي 2023/2024. وعقدت الورشة في رحاب جامعة بغداد/كليةالتمريض وبمشاركة نخبة من أساتذة كليات التمريض العراقية في وضع الأسئلة الامتحانية.
وهدفت الورشة الى آلية وضع أسئلة الامتحان التقويمي للمواد الدراسية موزعة حسب الفروع العلمية .
وتضمنت الورشة محاور عدة اهمها آلية وضع الأسئلة من قبل اللجان العلمية وحسب الاختصاصات وباشراك جميع أساتذة كليات التمريض العراقية في وضع الأسئلة،وتم مناقشة خلال الورشة وضع الأسئلة لثلاث مستويات لتكون متوافقة مع مدى قدرة الطالب على الإجابة، فضلا عن آلية عمل البرنامج في توزيع الأسئلة بالمستويات الثلاثة وتجنب تكرار الأسئلة الموضوعة من قبل اللجان. وتضمنت لجان وضع الاسئلة الامتحانية موزعة على خمس فروع علمية وحسب المواد المشمولة في الامتحان التقويمي، فضلا عن آلية حفظ الأسئلة في برنامج بنك الأسئلة.
وأوصت الورشة بضرورة إقامة دورات تدريبية بصورة مستمرة عن كيفية وضع أسئلة الخيار المتعدد وتجنب تكرار الأسئلة الامتحانية .
وفي الختام اثنى السادة والسيدات التدريسين القائمين على وضع الأسئلة الامتحانية شكرهم وامتنانهم إلى عمادة كلية التمريض متمثلة بالسيد العميد الاستاذ الدكتور وسام جبار قاسم بتوفير كافة المتطلبات المادية وحسن الاستقبال سائلين المولى عز وجل الموفقية والنجاح والسداد في خدمة مهنة التمريض ورفع سمعة كليات التمريض العراقية على المستوى الاقليمي والعالمي

Comments are disabled.