ضمن سلسلة النشاطات الاجتماعية والانسانية  التي  تقوم بها عمادة كلية التمريض متمثلة بالسيد العميد الاستاذ الدكتور وسام جبار قاسم المحترم واساتذة ومنتسبين الكلية.

نظمت كلية التمريض بجامعة بغداد زيارة مدانية الى  (دار العطاء لرعاية المسنين )  وذالك في يوم  الثلاثاء الموافق لتأريخ ٧/ ٥ / ٢٠٢٤ في خطوة من أجل خلق جو من الدفء الأسري الذي يحتاجه أولئك الذين شاءت الأقدار أن يقضوا جزءا من عمرهم بين أسوار تلك المؤسسة بعيدين عن رائحة الأهل و الأحباب .لكن رغم عصف الظروف بهم على الأقل وجدوا مؤسسة تحتويهم و تعتني بهم. قال تعالى: (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما ).

وهدفت الزيارة الى التعرف على احتياجاتهم والاطمئان على حالتهم الصحية وإدخال البهجة على قلوبهم ،ويهدف هذا النشاط الخيري الإنساني المحض الى تحقيق التواصل والترابط مع نزلاء الدار و تخفيف المعاناة عنهم والإحسان إليهم والاهتمام بهم. وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب آبائنا وأمهاتنا في الدار، وقدمت لهم  الهدايا للدعم النفسي للمسنين والتواصل معهم لتبية احتياجاتهم بالتعاون مع أدارة الدار . وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج  النشاطات الخيرية لعمادة الكلية  في تسخير الجهود وتكثيفها لخدمة مختلف شرائح المجتمع تطبيقا لأهداف التنمية المستدامة التي ترعاها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن البرنامج الحكومي .

جميلة هي الحياة التي تزهو بابتسامة عميقة من قلوب رقيقة رزقنا الله إياها على تلك الوجوه المسنة، كلماتهم ما زالت تنبض بالأمل وقلوبهم رغم انف الدهر هي صافية نقية، هذه التجربة الفريدة و المليئة بالأحاسيس و المشاعر الصادقة و التي عاشها أعضاء  الهيئة التدريسية  التي خلقت لدينا احساس رائع بالفرحة والرضا والسعادة التي لا تقدر بثمن ، فشكرا لمن كان السبب في إنجاح هذه المبادرة الطيبة و شكرا لكل متطوع من متطوعي أهل الخير ، فبارك الله فيكم وفي جهودكم الجبارة.و نسأل الله أن ينزل السكينة على أفئدتهم فإننا نأمل أن نكون قد حققنا  دفئا و وصلا رحيما بهم و لو لدقائق، نسأل الله أن يتقبل منا جميعاً و يجعلها خالصة لوجهه الكريم.

Comments are disabled.