شارك الاستاذ المساعد الدكتور علاء جواد كاظم التدريسي في كلية التمريض- جامعة بغداد في لجنة مناقشة الطالب قاسم كاني حايف في برنامج الدراسات العليا / الماجستير في كلية التمريض/ جامعة ايران للعلوم الطبية.

وهدفت رسالة الطالب الموسومة (العلاقة بين المرونة والرعاية الذاتية لدى المصابين بقصور القلب) إلى تحديد العلاقة بين المرونة والرعاية الذاتية لمرضى قصور القلب وايجاد التأثير بين المتغيرين.

وخلصت نتائج الدراسة الى بان هناك علاقة ارتباطية بين مرونة المرضى الذين يعانون من قصور القلب والرعاية الذاتية لهم وايضا وجد تأثير احد المتغيرات على الاخر.

واوصى الباحث بضرورة إقامة ورش عمل تدريبية تعليمية تهدف إلى تحسين المرونة والرعاية الذاتية للمرضى الذين يعانون من قصور القلب

وشارك الاستاذ المشرف الدكتور علاء جواد كاظم من خلال برنامج سكايب للاتصال الفيديوي واستمرت المناقشة لمدة ساعتين من الساعة 9:00 – 11:00 صباح يوم الثلاثاء المصادف 16/1/2024 وانتهت بحصَول الطالب على تقدير امتياز بعد نشرة لبحثين في مستوعب سكوبس.

وجاءت هذه المبادرة ضمن رؤية الكلية في تحقيق الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

Comments are disabled.