نظمت كلية التمريض في جامعة بغداد ورشة عمل  بعنوان (السلام البيئي ونبذ العنف في المدرسة)و بحضور عدد من طلاب ومدرسات طلبة مدرسة المأمونية في الوزيرية .

وجاءت الورشة تحقيقاً للهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة (الصحة الجيدة والرفاه) وتم ايضا توعية الكادر التدريسي في المدرسة حول مخاطر التلوث البيئي واهمية نبذ العنف بين الطلبة .

وكما تضمنت الورشة  محاور عدة ومنها العلاقة بين العنف ضد المرأة والتغير المناخي والنزاعات البيئية والدور الذي تلعبه المرأة في حماية البيئة والترويج للسلام والأمن بالاضافة الى التحديات والفرص التي تواجه المرأة في مواجهة العنف والتمييز والفقر والتهميش والإجراءات والمبادرات التي تتخذها الحكومات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني لدعم المرأة وتمكينها في مجالات السلام البيئي والعنف القائم على النوع الاجتماعي وطرح الأمثلة الناجحة والملهمة للمرأة اللواتي يقودن التغيير ويحققن الفرق في مجتمعاتهن .

ودعا الباحثون في الورشة الى أبراز العلاقة بين العنف ضد المرأة والتغير المناخي والنزاعات البيئية، وكيف يؤثر ذلك على حقوق المرأة والتنمية المستدامة وتقديم مقترحات حول الإجراءات والمبادرات الملموسة لدعم المرأة وتمكينهن في مجالات السلام البيئي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، مثل توفير الخدمات الأساسية والتمويل والتوعية وغيرها .

Comments are disabled.