نظمت الوحدة العلمية  بكلية التمريض جامعة بغداد بالتعاون مع (فرع العلوم الاساسية) حملة توعوية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة مرض الايدز والموافق في الاول من كانون الاول من كل عام لطلبة الدراسات الاولية والعليا في الثلاثاء الموافق 4/12/2023 م .

وشملت الحملة القاء محاضرة علمية توعوية حاضرت فيها كل من الدكتورة (بشرى علي كاظم) و الدكتورة (بان حسين حميدي ) والست ( مها مجيد ياسين ) فضلاَ عن توزيع مطويات توعوية وقد هدفت الحملة الى التعريف بمرض الايدز وآثاره الصحية المختلفة على صحة الانسان وعراضه وكيفية الوقاية منه .

وقد تضمنت المحاضرة  عدة محاور هي : مقدمة عن مرض الايدز والمسبب المرضي وتركيبه البايولوجي ، اما المحور الثاني فقد تضمن اهم الاعراض التي تظهر على المصاب اما المحور الثالث فقد شمل شرح موسع ووافي حول كيفية الوقاية من المرض  وايضا تطرق المحور الاخير من المحاضرة الى اهمية التوعية الصحية والمستمرة لفئات المجتمع حول المرض واعراضه والوقاية منه .

وقد أوصى المحاضرون بضرورة توعية المواطنين حول المرض و الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم استعمال الادوات الخاصة بالمصابين واجراء فحوصات مستمرة لمتابعة الحالة الصحية للمصابية وتحديد جرع الادوية واتباع تعليمات وزارة الصحة لتجنب تفاقم التاثيرات الصحية للمرض .

Comments are disabled.