ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد البحث الموسوم (النهج القائم على الادلة اتجاه التدابير التمريضية لمرضى الحروق) للطالبة حباري علي حسين.
وهدف البحث الى إلى اكتشاف وبناء الممارسات القائمة على الأدلة للممرضين حول إدارة اختلال توازن السوائل والشوارد للمرضى الذين يخضعون للأنفاذ الدموي. تم بناء نتائج الدراسة بناءً على 10 مقالات ذات صلة. بناءً على نتائج المقالات المنشورة السابقة والتي لها أدلة على إدارة السوائل والشوارد.
وأظهرت نتائج البحث يقوم الممرض بدور هام في التدابير العامة لمرضى الحروق. ويشكل عدم فهم ممارسات التمريض القائم على الأدلة عقبة أساسية أمام ممارسة التمريض القائم على الأدلة. وتتطلب العناية بالحرق تحديثاً مستمراً من جانب فريق التمريض لتنفيذ أفضل ممارسات الرعاية التمريضية المناسبة لمرضى الحروق ، وتعافي المريض، والحد من الضرر الممكن. وتوجد صلة إيجابية بين درجات سلوك الممرضين وممارستهم ومعارفهم بوجه عام. وتؤثر برامج تعليم التمريض لإصابات الحروق تأثيراً مفيداً على كفاءة الممرضين. وأدى الافتقار إلى البرامج التعليمية، وعدم كفاية التدريب، وعدم تحديث أداء الممرضين إلى انخفاض مستويات المعرفة لدى معظم الممرضين، وسوء الممارسات، وعدم ملاءمة الرعاية
واوصى البحث توفير التعليم المنتظم وتحديث التدريب المستمر للممرضين على مناهج التمريض القائمة على الأدلة لمرضى الحروق. توفير دليل للممرضين ليكونوا قادرين على استخدامه عند رعاية المرضى والتقدير الذي حصلت عليه الطالبة بدرجة امتياز.

Comments are disabled.