ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد البحث الموسوم (النهج القائم على الأدلة المتعلقة بالتدابير التمريضية لمضاعفات القسطرة القلبية) للطالبة نور هادي كامل جوده.

 وهدف البحث الى بناء ممارسات قائمة على الأدلة والتشخيص والاستنتاج والتوصيات التي يمكن أن تكون مفيدة لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية ، وخاصة ممرضي الرعاية الحرجة ، لإدارة المضاعفات بعد قسطرة القلب والحد منها.

وأظهرت نتائج البحث أن تنفيذ بروتوكول تعليمي مصمم فيما يتعلق بسلامة المرضى بعد قسطرة القلب إلى تحسين معرفة وممارسة الملاك التمريضي، مما يؤدي إلى انخفاض معدل حدوث مضاعفات الأوعية الدموية بين المرضى. فضلا عن استخدام بروتوكول رعاية تمريضية موحد بين مرضى ما بعد قسطرة القلب يمكن أن يقلل من حدوث الوذمة الدموية، وهي أحدى المضاعفات الشائعة بعد القشطرة القلبية. يجب تنفيذ هذا البروتوكول من قبل مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين والمهرة لضمان للحصول على نتائج ايجابية تقلل من حدوث المضاعفات مابعد القسطرة.

واوصى البحث ينبغي توفير برامج التدريب أثناء الخدمة والدورات التنشيطية لتحسين معرفة وممارسة الملاك التمريضي. يجب تدريب الملاك التمريضي على تقييم المرضى بشكل صحيح، بما في ذلك التقييم المناسب للمريض، وتقنيات الضغط، والتدخلات قبل وأثناء وبعد الغمدوالتقدير الذي حصل عليه الطالب بدرجة امتياز.

Comments are disabled.