ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تقييم وعي طلبة الجامعة فيما يتعلق بتعاطي المخدرات وعواقبها في جامعة المثنى ) للطالب ماجد راضي اعصار.

وهدفت الرسالة الى تقييم وعي طلبة  الجامعة حول استخدام المخدرات وعواقبها ومعرفة العلاقة بين وعي الطلاب الجامعيين باستخدام الأدوية وعواقبها والمتغيرات الديموغرافية المختارة (العمر ، الجنس ، المنطقة السكنية ، الفصل الدراسي ، الحالة الاجتماعية ، المستوى التعليمي للأم ، الأسرة الدخل ، المستوى التعليمي للأب ، مصدر المعلومات عن المخدرات ، وضيفة الوالدين).

كما تضمنت الرسالة الى حول وعي الطلاب فيما يتعلق  باستخدام المخدرات وعواقبها كان  (51.6٪) من الطلاب لديهم مستوى عالٍ من الوعي حول تعاطي المخدرات وعواقبها ، و (38.2٪) لديهم وعي متوسط ، و (10.2) ٪) لديهم وعي منخفض.

اهم التوصيات التي توصلت اليها  الدراسة: بتواصل وسائل الإعلام المختلفة ، المسموعة والمكتوبة ، توعية الشباب بمخاطر تعاطي المخدرات ، وكيفية الابتعاد عنها. تشكيل لجان من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم للعمل على برنامج الوقاية من المخدرات والربط بين المؤسسة التعليمية والبيت  والتقدير الذي حصل عليه الباحث بدرجة امتياز.

Comments are disabled.