فرع الام والوليد في كلية التمريض بجامعة بغداد يناقش بحث الدبلوم المهني الموسوم (اتخاذ القرار والتطبيق من قبل ممرضي العناية الحرجة:التحديات والعقبات)

ناقش فرع الام والوليد في كلية التمريض بجامعة بغداد بحث الدبلوم المهني الموسوم (اتخاذ القرار والتطبيق من قبل ممرضي العناية الحرجة:التحديات والعقبات) لطالبة الدبلوم  ميسون نعمة عبدالله

وهدف البحث: إلى تقديم المزيد من الأفكار حول ما إذا كان الممرضين الممارسين قادرين على التأثير في صنع القرار لدى الممرضين وكيفية تعزيز فعالية فريق العمل. وكذلك تشجيع الاحتفاظ بأعضاء فريق العمل التي من شأنها تعزيز الأداء الأساسي.

استنتجت الدراسة: تتأثر عملية صنع القرار بالعديد من عوامل الخبرة السريرية للممرضين ومؤهلاتهم وعمرهم وجنسهم وأسلوب القيادة والقيادة الداعمة وتفسير الممرضات للأدلة المتاحة المستمدة من المريض. لأهمية اتخاذ القرار في موقع وحدة الرعاية الحرجة: كان ممرضوا الرعاية الحرجة قادرين على الاستجابة للحالة الصحية للمريض بطريقة مستمرة لمنع تدهور حالة المريض. 

أوصت الدراسة: على تشجيع الممرضين بالتدريب المستمر وتحسين المعارف وخصوصاً التخصصات الفرعية وقاعدة مهاراتهم وتحديد الوعي بالأوضاع ومهارات اتخاذ القرار التي لها فوائد جمة للممرضات من حيث الفعالية. وصنع القرار والعمل بين المهنيين وإدارة المخاطر وسلامة المرضى.

Comments are disabled.