كلية التمريض تناقش الاجهاد الاكاديمي للتعليم الالكتروني بين طلاب التمريض خلال جائحة كوفيد – ١٩

ناقش فرع الصحه النفسية والعقلية في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (الاجهاد الاكاديمي للتعليم الالكتروني بين طلاب التمريض خلال جائحة كوفيد – ١٩) لطالب الماجستير بسام محمود تفاح.

وهدفت الرسالة الى لتقييم الضغط الأكاديمي للتعلم الإلكتروني بين طلاب التمريض خلال جائحة كوفيد – ١٩.

وأظهرت نتائج الدراسة أن حوالي (70٪) من الطلاب تعرضوا لمستويات متوسطة من الضغط الأكاديمي ، بينما ؛ حوالي (25.3٪) يعانون من ضغوط أكاديمية شديدة ، وحوالي (4.6٪) يعانون من ضغوط أكاديمية منخفضة. نظرًا لأن الضغط الأكاديمي وطلاب التمريض مرتبطان ارتباطًا وثيقًا في هذه الدراسة ، فإن الإجهاد الأكاديمي يمثل قضية حاسمة تتطلب اهتمامًا وثيقًا لتقليل التأثير المتوقع على الأداء الأكاديمي للطلاب. لذلك ، من المهم زيادة وعي أعضاء هيئة التدريس بمستوى التوتر المزعج بين الطلاب لمساعدتهم على إيجاد طرق جديدة لدعم طلابهم.

اوصت الدراسة بتعليم وتشجيع الطلاب على استخدام استراتيجيات أكثر فاعلية لإدارة الإجهاد لتقليل مخاطر الإجهاد الأكاديمي.

Comments are disabled.