كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج التثقيفي في معارف الابوين للأطفال المصابين بداء السكري – النوع الأول حول طرائق حقن الأنسولين في المركز التخصصي للسكري والغدد الصماء في مدينة الناصرية

ناقش فرع تمريض الاطفال في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (فاعلية البرنامج التثقيفي في معارف الابوين للأطفال المصابين بداء السكري – النوع الأول حول طرائق حقن الأنسولين في المركز التخصصي للسكري والغدد الصماء في مدينة الناصرية) لطالبة الماجستير ايمان داخل رشاك.

وهدفت الرسالة الى تحديد تأثير برنامج التثقيف الصحي في تعزيز معرفة أبوين الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول حول طرق حقن الأنسولين.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تتضمن نتائج الدراسة انخفاض في تقييم معارف الأبوين قبل البرنامج التعليمي وأصبح تقيما عاليًا بعد المشاركة في البرنامج. لا يتم تطبيق هذا على المجموعة الضابطة التي يظل فيها المشاركون ضمن تقييم منخفض لمدة ثلاث فترات من الاختبارات.

يوصي الباحث

 اوصت الدراسة : تشجيع الأبوين على الانخراط بشكل أكبر في الندوات والجلسات التثقيفية حول مرض السكري وخاصة طرق حقن الأنسولين وكيفية التعامل مع الطفل المريض.

Comments are disabled.