باحث من كلية التمريض يناقش
البرنامج الموجه نحو النشاط البدني
على اليافعين في المركز الوطني
لرعاية المواهب لرياضة كرة القدم
في رسالة الماجستير

ناقشت كلية التمريض / جامعة بغداد رسالة ماجستير تحت عنوان (فاعلية برنامج باتجاه النشاط البدني على السلوكيات الصحية لليافعين في المرحلة المبكرة تجاه اللياقة البدنية في المركز الوطني لرعاية المواهب لرياضة كرة القدم) للطالب محمد حمزة مهدي وتحت اشراف الاستاذ الدكتور محمد فاضل خليفة من فرع تمريض صحة المجتمع.

وتهدف الدراسة إلى تحديد فاعلية البرنامج التدريبي المذكور أعلاه، إذ تم خلال الدراسة شبه التجريبية أختيار عينة عشوائية بسيطة مكونة من (60) يافع من المركز الوطني لرعاية المواهب لرياضة كرة القدم.

وأظهرت نتائج الدراسة إلى أن المراهقين في المرحلة المبكرة شهدوا تحسناً كبيراً في مستوى النشاط البدني والسلوكيات الصحية واللياقة البدنية نتيجة لتنفيذ البرنامج بغض النظر عن الاختلافات في العمر والمرحلة الدراسية والحالة الإجتماعية والاقتصادية وهذا يحقق فرضية البحث الموضوعة من قبل الباحث.

واوصت الدراسة بإمكانية استخدام “البرنامج الموجه نحو النشاط البدني” كتدبير لتحسين النشاط البدني والسلوكيات الصحية واللياقة البدنية للرياضيين ولكل الأعمار في مراكز رعاية المواهب للاعبي كرة القدم وباقي الرياضات المختلفة كما ويمكن تطبيقه على كافة افراد المجتمع.

Comments are disabled.