الإبادة الجماعية والعلوم الانسانية

تحت شعار ( نفكر معاً من أجل تنمية الانسان والمجتمع)، أقامت كلية الآداب في جامعة بغداد يوم الاربعاء المصادف 9/12/2015 مؤتمرها العلمي الثاني بعنوان ( الإبادة الجماعية والعلوم الانسانية ) وبحضور الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد وعميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور صلاح الجابري وعدد من عمداء كليات الجامعة واساتذتها بالإضافة الى عدد من الطلبة والضيوف الكرام.

       وكان ضمن الحضور رؤساء الفروع العلمية في كلية التمريض / جامعة بغداد وعدد من التدريسيين إضافة الى إعلام الكلية والذين قاموا بتلبية الدعوة الموجهة لعمادة الكلية.

       وتضمن المؤتمر جلسة مركزية في قاعة الادريسي حيث تم افتتاح المؤتمر والقاء الكلمات الافتتاحية لرئيس الجامعة وعميد كلية الآداب بعدها  توجه الحضور لمتابعة الجلسات الفرعية الموزعة على اقسام الكلية والتي شملت اكثر من 50 بحثاً ودراسة والتي كانت غنية بالمواضيع ذات العلاقة بعنوان المؤتمر.

       وقد أشاد المؤتمر في جلسته المركزية إلى أهمية الوقوف بوجه العنف واستنكار حالات الابادة التي تقوم بها الجماعات المتطرفة عبر مر العصور والوقوف على أسباب عدم تناول الباحثين وتطرقهم لهذه العمليات الإجرامية بحق الإنسانية كمادة بحثية والوقوف على مسبباتها للحيلولة دون التعرض لمجازر جديدة مستقبلاً.

Comments are disabled.