السلامة المهنية لطلبة كلية التمريض

تنفيذاً لتوصيات السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود بخصوص السلامة المهنية للعاملين في المجال الصحي وبالتعاون مع المركز الصحي النموذجي في باب المعظم وبتنسيق من قبل عمادة كلية التمريض / جامعة بغداد وفرع تمريض صحة المجتمع ،  تم تنفيذ حملة تلقيحات لطلبة المرحلة الرابعة في كلية التمريض / جامعة بغداد للقاح التهاب الكبد الفيروسي / الجرعة الاولى في يوم الاربعاء المصادف 9/12/2015.

وأشرف على هذه الحملة الاستاذ المساعد الدكتور أركان بهلول رئيس فرع تمريض صحة المجتمع والمدرس الدكتور آيسن كمال والدكتور سمير رؤوف مدير المركز الصحي النموذجي في باب المعظم وعدد من منتسبي المركز.

وتم خلال الحملة تلقيح ما يقارب 300 طالب وطالبة من طلبة المرحلة الرابعة بالجرعة الاولى من اللقاح مع بيان أهمية التزامهم بموعد أخذ الجرعتين الثانية والثالثة.

    وأكد رؤوف إن هذه الخطوة جاءت اشارة الى تعليمات السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود كخطوة مهمة من خطوات توفير الرعاية الصحية الاولية لمقدمي الخدمات الصحية داخل الدوائر التابعة لوزارة الصحة وذلك حمايةً لهم من الامراض الفيروسية المعدية والمنتقلة نتيجة التماس المباشر مع المريض داخل المراكز الصحية والمستشفيات.

Comments are disabled.