شارك طلبة الدراسات العليا (الماجستير و الدكتوراة) في فرع تمريض الاطفال و باشراف ا.م.د عذراء حسين شوق في المؤتمر الدولي الثالث لتشوهات القلب الولادية للاطفال ، من خلال عرض بوسترات تمريضية سلطت الضوء على التدابير التمريضية الواجب مراعاتها للاطفال المشخصين بامراض القلب.

و هدف المؤتمر ابراز احدث الوسائل العلمية والتكنلوجيا لعلاج و تشخيص امراض القلب الولادية ، حيث استعرض المؤتمر نتاجات البحوث التمريضية والطبية المرتبطة بامراض القلب

كما تضمن المؤتمر مشاركة العديد من الباحثين من خارج القطر و داخلة من مختلف المحافظات العراقية. تم استعراض الحالات المرضية قبل و بعد العلاج و كيفية توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي في التشخيص و العمليات القلبية. كما شارك العديد من الباحثين التمريضيين من خلال بحوثهم العلمية و التي تمحورت حول اجراءات سلامة المريض بعد العملية و نسب المراضة و الوفيات لامراض القلب في بعض المستشفيات.

وقد اهدت منظمة الرحمة للطفولة الراعي لمؤتمر تشوهات القلب الولادية درع التكريم الى عميد كلية التمريض ا.د وسام جبار وذلك لمشاركة كلية التمريض الفاعلة سنويا في الندوات و المؤتمرات التابعة لامراض القلب.

في ختام المؤتمر تم توثيق اهم المحاور الخاصة بصحة الاطفال القلبية ، من خلال التشخيص المبكر و تقديم المشورة الطبية للوالدين ، و المشاركة الفاعلة للفرق الطبية و التمريضية في حملات الكشف المبكر لامراض القلب و تقديم الخطة العلاجية. كما اكد المؤتمر بالاهتمام بصحة الاطفال لانهم الاساس لبناء مجتمع سليم و صحي.

Comments are disabled.