ضمن سلسلة فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال ولليوم الخامس على التوالي إختتمت كلية التمريض في جامعة بغداد  فعاليات الإسبوع العالمي لريادة الأعمال ، بإشراف السيد العميد الأستاذ الدكتور وسام جبار قاسم وحضور كوكبة من اساتذة الكلية وطلبتها  افتتح الفعاليات بكلمة  السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور زاهد جاسم محمد  رحب فيها بالحضور الكرام ، مؤكداً  الهدف من  إقامة هذا الاسبوع إلى إبراز أهمية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال للشباب وتهيئتهم وإعدادهم لتحمل مسؤلياتهم تجاه مجتمعهم، وتعزيز الحوار بين رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغرى ونشر ثقافة ريادة الاعمال، وريادة الأعمال والتنمية المجتمعية، والتعليم وريادة الأعمال وتعزيز الفكر الريادي. وريادة الأعمال ودورها في التنمية الاقتصادية، وتمويل المشاريع الريادية والابتكارية. وتضمن منهاج اليوم الختامي للاسبوع العالمي لريادة الاعمال توزيع بتوزيع مطويات توعوية بعنوان (أنواع رواد الاعمال) وذلك لغرض التعريف بأنواع رواد الاعمال وكيف يمكن ان تكون أي نوع من هذه الأنواع اعتمادا على أسلوب العمل الذي تتبعه وكيفية تنظيم المهام واستحداث الأفكار وتطبيقها على ارض الواقع ،فضلاً عن إقامة ورشة عمل  الاولى بعنوان (كيف تبدأ مشروعك الخاص) حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور أقدس داود سلمان وهدفت الورشة التعرف على متطلبات البدء بمشروعك الخاص و خطوات البدء بمشروعك الخاص دون ترك وظيفتك ، كما تظمنت  الورشة محاور توزيع استمارات على الحضور بها عدة اسئلة يجيبون عنها لتحديد هواياتهم و قدراتهم و تحديد  نقاط الضعف و القوه لديهم ليعرفوا من خلال اجاباتهم ماهو المشروع الخاص الممكن انشاءه و توضيح بعض التعاريف مهمه وهي ( المشروع , ادراة الاعمال, ريادة الاعمال)  و قصة نجاح ( شركات مخابز باب الاغا)  و 7 خطوات للبدء بمشروعك الخاص دون ترك وظيفتك التي نصحنا بها رجل الاعمال وخبير التنمية الذاتية (روبرت كيوساكي) امريكي الجنسية ياباني الاصل

واوصت الورشة على  كل فرد منا ينظم وقت فراغه و يركز على مهاراته و هواياته لانه من الافضل ان تبدأ بمشروع تستمتع به لتبدع و تبتكر مشروعك الخاص.

والورشة الثانية بعنوان (ادمان المخدرات) حاضر فيها المدرس المساعد وعود عادي حسن  وهدفت الورشة الى تعريف الطلبة بمخاطر المخدرات على الشباب وكيفية الابتعاد عنها وتجنب الوقوع ضحية للمروجين لهذا السم القاتل الذي اخذ يفتك بشباب المجتمع.

كما تناولت الورشة التوعية بأنواع المخدرات وكيفية استغلال الوقت بالعمل والرياضة والدراسة للتخطيط للمستقبل وعدم التأثر بأصحاب السوء لان ذلك ممكن ان يودي بحياة الشخص ويؤثر سلباً على صحته ومستقبله وعائلته والمجتمع ويؤدي الى إشاعة روح الجريمة والعنف في المجتمع.

وقد اوصت الورشة بضرورة تقوية الوازع الديني قبل كل شيء وعدم السعي وراء الشهوات الوقتيه التي ممكن ان تقود الى الهلاك. وكذلك الى توجيه المدارس والجوامع ودور العبادة الى اخذ الدور الفعال في التوعية ضد هذه الافه. وان دور الحكومة في وضع عقوبات صارمه للمروجين والمهربين يكون عامل أساسي في الحد من انتشار هذه الظاهرة. فضلاً عن تفعيل دور الاعلام البناء الى توعية الشباب والمراهقين للابتعاد وتجنب ان يكونوا ضحية لهذا السم الذي يجعل حياة الفرد تنتهي امام عينه وهو غير قادر على اخذ أي قرار لإصلاح حياته.

وفي الختام اثنى السيد المعاوني العلمي أ.د. زاهد جاسم محمد على الجهود المبذولة من قبل اساتذة الكلية و الطلبة ووالمتابعة  من قبل عمادة الكلية واللجنة المنظمة للاحتفال  آملاً بتقديم المزيد من العطاء خدمة للمسيرة العلمية في بلدنا العراق وكليتنا العزيزة وتم توزيع شهادات مشاركة للمشاركين في الاحتفالية تثمينهم لجهودهم في المساهمة الفاعلة في الاحتفال.

Comments are disabled.