كلية التمريض في جامعة بغداد تحتفي باليوم الثالث من  فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال، برعاية عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور وسام جبار قاسم وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية ورؤساء الفروع العلمية ونخبة من أساتذة الكلية وطلبة الدراسات الاولية ،وتضمن الاحتفال كلمة السيد معاون العميد للشؤون العلمية  الأستاذ الدكتور زاهد جاسم محمد عبر فيها عن أهمية الأعمال الريادية في العملية التعليمية وتحقيق  اهداف التنمية المستدامة وتنمية  المهارات ونشر ثقافة ريادة الاعمال وتطوير افكار مشاريع الطلبة ومد جسور التواصل بين اصحاب المصالح . ويهدف الاحتفاء بأسبوع الريادة العالمي إلى إقامة الورش والندوات الحوارية، التي تسهم في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الطلاب على أن يكونوا رواد أعمال ناجحين ومبتكرين في مجالات مختلفة.

وضمن فعاليات البرنامج في اليوم الثالث للأسبوع العالمي لريادة الاعمال تضمن فعاليات ونشاطات متنوعة تهدف الى اكتساب المعرفة والخبرات في مجال ريادة الاعمال، تضمنت ورش حوارية وتفاعلية ومشوقة خاضها الحضور مع المحاضرين.

حيث تم القاء ورشة من قبل المدرس المساعد وعود عادي حسن بعنوان (جريمة الابتزاز الالكتروني) وهدفت الى توعية الطلبة حول الابتزاز الالكتروني وكيفية الحذر عند استخدام الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي وعدم فتح الروابط والتواصل مع حسابات وهمية لغرض الحفاظ على خصوصية المعلومات وضمان عدم الوقوع ضحية للابتزاز الالكتروني.

كما تضمنت الورشة كيفية التعامل مع حالات الابتزاز في حال حدوثها والاستعانة بأقرب شخص في العائلة لحين الوصول الى طريقة للتخلص من الابتزاز واخبار الأجهزة الأمنية للتدخل والقاء القبض على المبتزين.

وقد اوصت الورشة بضرورة سن قانون تجريم الابتزاز الالكتروني لغرض ردع المبتزين، وكذلك ضرورة تشجيع الطلبة والابناء على استغلال الوقت في تطوير المهارات باتجاه الإنجاز والتقدم والنجاح وريادة الاعمال.

ما الورشة الحوارية الثانية، فقد كانت بعنوان ” دور التسويق الرقمي في تعزيز الصورة الذهنية للكلية ” قدمها مدرس الدكتور صفد رياض عصام وناقش فيها ما اهمية التسويق الرقمي واساسياته واستراتيجيات العمل لتسويق منتجات الكلية الرقمية عبر المواقع الرسمية للكلية.

كما تم مناقشة دور التسويق في تعزيز الصورة الذهنية للكلية في اذهان المستفيدين من مخرجاتها والمنتفعين من البحوث العلمية لتدريسيي الكلية وطلبتها.

وفي الختام اثنى السيد معاون العميد الأستاذ الدكتور زاهد جاسم محمد على الجهود المبذولة من قبل  أساتذة الكلية والطلبة ومتابعتهم من قبل عمادة الكلية آملاً بتقديم المزيد من العطاء في الايام القادمة للأسبوع العالمي لريادة الاعمال خدمة للمسيرة العلمية في بلدنا العراق وكليتنا العزيزة وتم تكريم المحاضرين  بشهادات تقديرية تقديرا لجهودهم ومشاركتهم الفعالة بهذه الاحتفالية متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في خدمة عراقنا الحبيب

Comments are disabled.