أولا: نبذة

 ان الأكثرية هي التي تصنع الأقلية أما بمنحها الامتيازات او بحرمانها من الحقوق, وللمنح او الحرمان اثر واحد في النهاية,  واتباع اليات تكفل تمثيلاً متوازناً لأبناء الأقليات المتواجدة داخل الكلية وتلبية كأفقة حقوقهم وواجباتهم كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع . أن الكلية تكفل عدم التمييز ضد الطوائف الدينية الأصغر أو المشتتة وتمتعها بحقوق الإنسان على قدم المساواة مع غيرها.

ثانيا : الرؤية

تسعى كلية التمريض الاهتمام بحالة الأقليات الدينية حيثما تشكل أقلية بضمان  كامل لحقوق كل فرد من أفراد تلك الأقليات وعدم التمييز في الدين والمذهب.

 

 

ثالثا : الرسالة

حريتي الدين والتعبير المترابطتين واللتين تشملان معاً الحق في تعليم أي دين ونشره وانتقاده، وتشجعان في الآن ذاته التعايش السلمي القائم على الاحترام.

ثالثا : الاهداف

١. تهيئة بيئة تعليمية وطنية تضمن التعليم على قدم المساواة مع غيرهم وأن تكون تلك البيئة حفية وغير تمييزية.
٢. إتاحة للطلاب المنتمين إلى أقليات دينية فرصة تعلم دينهم والتعبير عنه والمشاركة في العطل الدينية المراسيم الدنية الخاصة بهم.
٣. اعتماد نهج تعليمي مشترك بين الثقافات تراعي الأقليات وتولي اهتماماً خاصاً لإبراز تعددية الأقليات الدينية ومساهمتها الإيجابية في المجتمع، وللتصدي للنمطية والأفكار المغلوطة المتعلقة بعقائدها وجماعاتها.

نبذة: ان الاكثرية هي التي تصنع الاقلية أما بمنحها الامتيازات او بحرمانها من الحقوق, وللمنح او الحرمان اثر واحد في النهاية,  واتباع اليات تكفل تمثيلاً متوازناً لابناء الاقليات المتواجدة داخل الكلية وتلبية كافقة حقوقهم وواجباتهم كونهم جزء لايتجزء من المجتمع . أن الكلية تكفل عدم التمييز ضد الطوائف الدينية الأصغر أو المشتتة وتمتعها بحقوق الإنسان على قدم المساواة مع غيرها.

رؤية: تسعى كلية التمريض الاهتمام بحالة الأقليات الدينية حيثما تشكل أقلية بضمان  كامل لحقوق كل فرد من أفراد تلك الأقليات وعدم التمييز في الدين والمذهب.

رسالة: حريتي الدين والتعبير المترابطتين واللتين تشملان معاً الحق في تعليم أي دين ونشره وانتقاده، وتشجعان في الآن ذاته التعايش السلمي القائم على الاحترام.

الاهداف:

١. تهيئة بيئة تعليمية وطنية تضمن التعليم على قدم المساواة مع غيرهم وأن تكون تلك البيئة حفية وغير تمييزية.
٢. إتاحة للطلاب المنتمين إلى أقليات دينية فرصة تعلم دينهم والتعبير عنه والمشاركة في العطل الدينية المراسيم الدنية الخاصة بهم.
٣. اعتماد نهج تعليمي مشترك بين الثقافات تراعي الأقليات وتولي اهتماماً خاصاً لإبراز تعددية الأقليات الدينية ومساهمتها الإيجابية في المجتمع، وللتصدي للنمطية والأفكار المغلوطة المتعلقة بعقائدها وجماعاتها.