كلية التمريض تناقش فاعلية البرنامج التعليمي المتعلق بالذكاء العاطفي على معارف المعلمين العاملين مع تلاميذ ذوي الاضطرابات النمائية في المدارس الابتدائية في مدينة الموصل

ناقشت كلية التمريض بجامعة بغداد اطروحة الدكتوراة الموسومة (فاعلية البرنامج التعليمي المتعلق بالذكاء العاطفي على معارف المعلمين العاملين مع تلاميذ ذوي الاضطرابات النمائية في المدارس الابتدائية في مدينة الموصل) للطالب زياد طارق مدالله.

وهدفت الاطروحة لتقويم فاعلية البرنامج التعليمي لمعلمي مدارس التربية الخاصة فيما يتعلق بالذكاء العاطفي في مدينة الموصل.

كما تضمنت الاطروحة بأن هناك تحسن ملحوظ في معارف المعلمين المشتركين في البرنامج التعليمي

اهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة: باعدادوأشراك معلمي التربية الخاصة في ورش عمل ودورات تأهليةسنوية حول كيفية التعامل مع التلاميذ ذوي الاضطراباتالنمائية. تضمين منهاج واستراتيجيات تنمية وتطوير الذكاءالعاطفي في مناهج كليات التربية والتربية الخاصة لما له فيأهمية بالغة في التعامل مع التلاميذ عموما والتلاميذ منذويي الاضطرابات خاصة والتقدير الذي حصل عليه الباحث بدرجة جيد جدا

Comments are disabled.