كلية التمريض تعقد مؤتمرها العلمي السنوي الحادي والعشرون

عقدت كلية التمريض – جامعة بغداد مؤتمرها العلمي السنوي الحادي والعشرون تحت شعار (دور التمريض في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع ) بالتعاون مع كلية التمريض – جامعة البيان للمدة 25- 26/ 2/ 2020 في القاعة الكبرى لكلية التمريض.

انعقد المؤتمر بحضور الدكتور عماد حسين مرزه وباشراف عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور اقبال غانم علي وبحضور عمداء كليات التمريض في جامعة البيان والهادي وكلية بغداد للعلوم الطبية وممثلي التمريض في وزارة الصحة  واساتذة الكلية وطلبتها والضيوف الكرام.

وافتتحت وقائع اليوم الاول للمؤتمر بكلمة السيدة عميد الكلية التي اشادت فيها بدور الكلية في عقد المؤتمرات العلمية السنوية التي ترفد المهنة بالعديد من البحوث النظرية والتطبيقية مما يدعم المهنة ويزيد من خبرات ممتهنيها، ودور التمريض البارز في التوعية عن مخاطر المخدرات والادمان عليها تلاها كلمة رئيس الجامعة التي أكد فيها على دور التمريض في تقديم الخدمات المجتمعية بصورة مستمرة.

وافتتح بعدها الجلسة العلمية لليوم الاول من المؤتمر والتي تضمنت مجموعة من المشاركات البحثية ووورش العمل التي تهدف الى تسليط الضوء على المخدرات بكافة أنواعها واضرارها والمتابعة المستمرة من خلال تقديم الخدمات المجتمعية.

اما في اليوم الثاني فقد افتتح المؤتمر بجلستيه العلمية للبحوث وورش العمل تم خلالها عرض عدد من البحوث واوراق وورش العمل ضمن محاور المؤتمر فضلاً عن التوعية المجتمعية المقدمة من قبل مديرية مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية.

وفي ختام المؤتمر تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين ورؤساء الجلسات من قبل عميد الكلية وعرض توصيات المؤتمر الموجهة لوزارة الصحة والبيئة والتربية والتعليم العالي والوزارات المختصة بالتوعية ضد مخاطر المخدرات والتدخين.

 

 

Comments are disabled.