
وحدة ابن سينا في كلية التمريض
ضمن آلية اعتماد التعليم الالكتروني والارتقاء بمستوى المؤسسات التعليمية والمالكات التدريسية واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم وفق خطوات عملية مدروسة للوصول الى افضل النتائج خدمة لنظام التعليم في الجامعة وخدمة للكادر التدريسي والطالب, تم استحداث وحدة ابن سينا ضمن الوحدات التابعة لمركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة بغداد وتعد جزء من تشكيلات كلية التمريض
الرؤية والرسالة والاهداف

دور وانجازات الوحدة
- متابعة انشاء الصفوف الالكترونية من قبل التدريسيين واعداد احصائيات بذلك فضلا عن متابعة حضور وغياب الطلاب في الصفوف الالكترونية .
- المتابعة اليومية لحضور وغياب الطلبة في المحاضرات الحضورية وتوثيقها .
- متابعة الجداول الأسبوعية للمحاضرات للدراسات الأولية والعليا وتوثيقها .
- أقامه الدورات وورش العمل في الكلية والأقسام العلمية وطرح كل ما هو جديد في مجال التعليم الالكتروني.
- حث الهيئة التدريسية على حضور الندوات وورش العمل حول كيفية اجراء الاختبارات والامتحانات الكترونيا.
- حضور الندوات والورش والحلقات النقاشية التي تعقد في مركز ابن سينا في جامعة بغداد والجامعات الأخرى.
- حضور أنشطة الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني التابع لدائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والالتزام بتوجيهاته ونقلها الى الكلية
أعضاء الشعبة
اسم مسؤول الوحدة : أ.م.د حيدر محمد مجيد
ثالثا: رسالة الوحدة
العمل على نشر توظيف كافة التقنيات الحديثة في مجال التعليم والتعلم لدى كلٌ من القيادة الاكاديمية، الهيئة التدريسية، والطلاب كل في مجاله ودعم الجهود المتميزة لتوفير نظام تعليمي إلكتروني متكامل يؤدي إلى بيئة تعليمية متقدمة ، متـطورة ،مستمرة وحديثة مع الانفتاح على المجتمع المدني و كافة مؤسسات التعليم العالي محلياً وعربياً ودولياً.
أولا: اهداف الوحدة
1.نشر ثقافة التعلم الإلكتروني بالكلية، وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب على التطبيق الفعال للتعلم الإلكتروني.
2.التغلب على مشاكل التعليم ومسايرة تطوير العملية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومـات والاتصالات لتحويل المقررات إلى مقررات إلكترونية يمكن الوصـول اليها في أي زمان ومكان .
3.متابعة المحاضرات الالكترونية عالية الجودة ليتم عرضها عبر شبكة الانترنيت لتفيد كل من الطالب والتدريسي ومساعدة أعضاء الهيئة التدريسية على بناء المنصات والدروس الالكترونية.
4.استخدام الهيئة التدريسية أساليب متنوعة ومختلفة لتقييم أداء الطالب واجراء الاختبارات.
ثانيا: رؤية الوحدة
الريادة والتميز في تقديم خدمات تعليمية الكترونية ذات جودة عالية مواكبة لخصائص العصر و التطبيقات المتجددة والسعي نحو استخدام سبل التعليم الالكتروني بجودة أكاديمية، ونوعية متميزة.
