كلية التمريض تناقش تأثير الذكاء الانفعالي على التحصيل الدراسي بين الطلاب في المدارس الثانوية في مدينة بابل

ناقش فرع تمريض الصحة النفسية والعقلية في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تأثير الذكاء الانفعالي على التحصيل الدراسي بين الطلاب في المدارس الثانوية في مدينة بابل ) لطالبة الماجستير هديل صاحب علي.

وهدفت الرسالة الى تحديد تأثير الذكاء العاطفي على التحصيل الدراسي لدى الطلاب..

وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير كبير لذكاء الطلاب العاطفي على التحصيل الدراسي، بينما لا يوجد ارتباط كبير بين الذكاء العاطفي للطلاب وبين معلوماتهم الديموغرافية كما ان هناك ارتباط كبير بين ذكاء الطلاب العاطفي وتسلسلهم في الأسرة، عدد الإخوة والأخوات، مستوى تعليم الآباء والأمهات والدخل الشهري للعائلة.

اوصت الدراسة بضرورة اجراء دراسات اخرى وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تحديد اذا ما كان هناك تأثير للذكاء العاطفي للمعلمين على التحصل الاكاديمي للطلبة.

 

Comments are disabled.