تطبيقات جوجل وأهميتها
في دعم العملية التعليمية الالكترونية

ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر في كلية التمريض قدم المدرس المساعد صفد رياض عصام عضو الهيئة التدريسية في فرع تمريض البالغين محاضرة تحت عنوان ( جوجل : رحلة من الالف الى الياء ) يوم الخميس المصادف 24/11/2016 على قاعة التعليم المستمر في الكلية.

كان الهدف من المحاضرة التعريف بتطبيقات شركة جوجل المجانية والتي تقدمها هذه الشركة العريقة في مجال الانترنيت والتطبيقات العملية والتي تقدم خدمات رئيسية يمكن الاستفادة منها لرفد العملية الاكاديمية العلمية.

تم خلال المحاضرة شرح طريقة التسجيل بالبريد الالكتروني ( Gmail ) بخطوات بسيطة والذي يعد بوابة الوصول الى تطبيقات جوجل الخدمية والتي تصل الى اكثر من 30 تطبيقاً يمكن الاستفادة منها في تسهيل العديد من نشاطات التدريسيين من ناحية البحوث العلمية وخزن المعلومات وسهولة الوصول اليها فضلاً عن عمل مواقع علمية  الكترونية للتدريسيين للتواصل مع الطلبة وعمل استمارات التقديم الالكترونية وخطط العمل اليومية.

وركز المحاضر خلال تقديمه على آلية الاشتراك والمشاركة في الباحث العلمي (Google Scholar  ) وبناء محرك بحث مختص ( CSE ) ومحرك جوجل ( Google Drive  ) وعمل الاستمارات الالكترونية من خلال (Google Forms  ) فضلاً عن العديد من الخدمات الاخرى.


Comments are disabled.