( محاضرة عن السبورة الألكترونية)

Smartboard

اقيمت في كلية التمريض محاضرة عن السبورة الذكية بحضور عميدة كلية التمريضا.م.د. ربيعة محسن علي ومعاون العميد للشؤون الادارية ا.م.د. وداد كامل محمد والتدريسيين من الفروع العلمية كافة. وقد تم دعوة المهندس محمد من الشركة المجهزة للسبورات وقام بشرح محاضرة موجزة عن طريقة استخدامها.

السبورة الذكية من احدث التقنيات العالمية التي تستخدم في القاعات التي تحتوي على حضور كأن تكون قاعات دراسية لها مميزات عديدة حيث تتصف بأمكانية ربطهاعلى حاسبة لابتوب بواسطة ( يو بي اس) تعمل باللمس او باستخدام القلم البلاستك الخاص بها.ويمكن التحكم ايضا عن طريق اللابتوب لها خاصية التأشير ,الكتابة,التكبير,التصغيروالفديو…..الخ اي انها تعمل بجميع مواصفات الخاصة بجهاز اللابتوب او اي باد .ومن مميزاتها انها مصنوعة من السيراميك وتتحمل الصدمات القوية وتحتوي على اقلام الكترونية وممكن الكتابة ايضا عليها بالاقلام العادية للسبورة. هذا وقد تم تنصيب برنامج خاص بها في وقت مسبق ليتسنى العمل عليها بسهولة .وايضا تحتوي على اوفرهيد مرتبط بالحاسبة وكذلك على وايرلس لسهولة التنقل في القاعة عن بعد ومن المميزاتانها لا تحتاج الى برنامج فايروس وتعمل على يو اس بي   بوَر .

ابدت السيدة العميدة والمعاونة الادارية توجيهات وتعليقات للتدريسيين كما وتمت مناقشة المحاضرة معهم والتطبيق العملي عليها.

هذا وستوفر الكلية هذه السبورة للقاعات الدراسية وقاعات المناقشات والمؤتمرات والندوات كوسيلة حديثة لمواكبة التطور في التعلم والتعليم وليوفر الجهد والوقت للطالب والاستاذ.


Comments are disabled.