كلية التمريض
تنظم دورة تدريبية حول بكتيريا
Acinetobactor Baummani

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التمريض / جامعة بغداد دورة تدريبية حول موضوع) في كلية التمريض.Acinetobactor Baummani  or IRAQIbactor)

قدم الدورة التدريبية فريق العمل المكون من الاستاذ المساعد الدكتورة سهاد حكمت خيري والمدرس الدكتورة وسناء جمعه محمد والمدرس المساعد بان حسين حميدي وتمثل الهدف الاساس من الدورة التي استمرت لمدة يومين زيادة وعي العاملين في مهنة التمريض وتسليط الضوء على اسباب زيادة حالات المرضى والوفيات لدى الاطفال الرضع.

تم خلال اليوم الاول التعريف بالبكتريا وكيفية تشخيصها وعزلها وطرق انتقالها والتي تم عزلها في مستشفيات بغداد وطرق علاجها وكيفيه الوقايه والسيطره على انتشارها داخل المستشفيات.

وفي اليوم التالي تم مناقشة دور ومسؤولبات التمريض والعاملين كون هذا النوع من البكتريا سببهالاول في الانتقال يرجع عدم وعي العاملين في المستشفيات انهم السبب الرئيسي لانتقال العدوى والتسبب في اضافة اعباء جديدة على المرضى كون المستشفى لها الدور الاكبر في انتقال العدوى.

تم خلال الدورة التركيز على الدور التمريضي في وحدات العناية المركزة للاطفال حديثي الولاده كونهم الفئه الخطره للاصابه وذلك بسبب انعدام المناعه لديهم وجاءت التوصيات على ضرورة زيادة وعي التمريض والالتزام بالمعاير العالميه للوقاية من انتشار البكتريا.

Comments are disabled.