كلية التمريض تنظم ندوة علمية
حول الادمان على المخدرات الرقمية

نظمت كلية التمريض ندوة علمية توعوية تحت عنوان الادمان على المخدرات الرقمية بالتعاون مع قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم وجرت الندوة على قاعة المناقشات في قسم علوم الحياة.

قدمت الندوة المدرس الدكتورة بشرى خير الله التدريسية في فرع تمريض البالغين وبحضور اساتذة الكلية وطلبتها وتم خلال الندوة التعريف بالمخدرات الرقمية وتم التطرق الى انواع المخدرات والمخدرات الرقميه  وتأثيراتها السلبية على صحة وحياة الشباب وكيفية معالجتها.

واستهلت الدكتورة ندوتها بتعريف الحضور بمعنى مصطلح المخدرات الرقمية (I-Doser) على انها عبارة عن مقاطع نغمات يتم سماعها عبر سماعات بكل من الأذنين تصدر بترددات مختلفة، ولم يعد استهلاك المخدرات مقصوراً على ما كان يجرى سابقاً بحقنها في الوريد أو بمضغها أو شمها أو تدخينها وإنما تطور الفكر الإنسانى ليحول نظم التعاطى إلى تعاطٍ إلكترونى أو تعاطٍ رقمي يحدث التأثير نفسه الذى تحدثه المخدرات الطبيعية أو التخليقية الأخرى.

وخلال الندوة تم عرض الافلام لمتعاطين المخدرات الرقمية وفي الختام تطرقوا الى كيفية علاج الاشخاص المدمنين على مثل هذه الامراض التي انتشرت نتيجة الاستخدام السيء للتكنولوجيا.

 

Comments are disabled.