كلية التمريض تناقش علاقة مستويات قلق الأمتحان بالإنجاز الأكاديمي بين طلبة الدراسات الاولية لكليات جامعة ذي قار

ناقش فرع تمريض الصحة النفسية والعقلية في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (علاقة مستويات قلق الأمتحان بالإنجاز الأكاديمي بين طلبة الدراسات الاولية لكليات جامعة ذي قار) لطالبة الماجستير رشا داخل عبد الله.

وهدفت الرسالة الى معرفة العلاقة بين مستويات قلق الامتحان والإنجاز الأكاديمي بين طلبة الدراسات الأولية لكليات جامعة ذي قار.

وأظهرت نتائج الدراسة أن مستويات قلق الأمتحان الشديد وقلق الأمتحان الشديد للغاية لدى 400 طالب في المرحلة الجامعية (ذكور وإناث) تبلغ 47.3٪ ونسبة معتدلة من القلق 18.2٪ ومستوى معتدل من القلق 34.5٪ ، وأن (28 ٪) من الطالبات لديهن مستويات شديدة وشديدة للغاية من قلق الأمتحان أكثر من (19.2 ٪) من الطلاب الذكور

اوصت الدراسة بأهمية بالتحدث مع المعلم أو المستشار في الكلية  من قبل الطالب إذا كان دائمًا قلقًا جدًا بشأن الامتحان لما له اثر واضح في تحسن الانجاز الأكاديمي.

Comments are disabled.